زائف


– الكلام ده غير صحيح. الهلال الأحمر الليبي لم يعلن أي خبر بهذا المحتوى. دي إشاعة قديمة كانت انتشرت في مايو 2018، والأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي أصدرت بيان نفت فيه بشكل قاطع صحتها.✅✅ – الصور المنشورة مع البوستات دي بتعود لوقائع قديمة، فبعضها بيعود لحادث العثور على جثامين 48 مصريًا كانوا بيحاولوا الهجرة بشكل …


حقيقة العثور على جثامين 116 مصري في ليبيا

Apr. 07, 2019 - سياسي
حقيقة العثور على جثامين 116 مصري في ليبيا
حقيقة-العثور-على-جثامين-116-مصري-في-ليبيا-2
الإدعاء

- بوستات منتشرة بشكل كبير جدًا، مصحوبة بصور لجوازات سفر وبطاقات هوية شخصية، مع تعليق: "متي يعلم اهالي الجنود ان السيسي لا يحركه ساكنا ان فقد كل جنود الجيش؟ من تاني : الهلال الأحمر الليبي يعثر على أكثر من 116 جثة لمواطنين مصريين"مدفونه" في الصحراء غرب حقل البستر شرق ليبيا من المنيا وأسيوط . الرجاء المشاركة حتى يتعرف على ذويهم وادعولهم بالرحمة تركوا بلدهم واهلهم بحثاُ عن لقمة العيش الحلال فاندثرت احلامهم تحت الرمال"، وده وسط كلام عن مشاركة قوات من الجيش المصري مع قوات خليفة حفتر في الحملة العسكرية اللي بيشنها حاليًا على طرابلس.

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. الهلال الأحمر الليبي لم يعلن أي خبر بهذا المحتوى. دي إشاعة قديمة كانت انتشرت في مايو 2018، والأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي أصدرت بيان نفت فيه بشكل قاطع صحتها.✅✅

– الصور المنشورة مع البوستات دي بتعود لوقائع قديمة، فبعضها بيعود لحادث العثور على جثامين 48 مصريًا كانوا بيحاولوا الهجرة بشكل غير شرعي عبر ليبيا في يوليو عام 2017، وبعضها لحادث العثور على جثامين 13 مصري كانوا بردو بيحاولوا الهجرة بشكل غير شرعي في سبتمبر 2017.

– مصر لم تعلن مطلقًا دعم الحملة العسكرية اللي أطلقها خليفة حفتر مؤخرًا من أجل السيطرة على طرابلس، والخارجية المصرية أعربت عن قلق مصر البالغ من الاشتباكات التي اندلعت في عددٍ من المناطق الليبية، وناشدت جميع الأطراف ضبط النفس ووقف التصعيد. وأكدت أنها متمسكة بالحل السياسي خيارًا وحيدًا للحفاظ على ليبيا وضمان سلامة ووحدة أراضيها وحماية مقدرات شعبها وثرواته من أي سوء، مع التأكيد على ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب واجتثاثه من كافة الأراضي الليبية.